المشاركات الشعبية

اختيار المحرر - 2019

هل يمكنني شرب أمي التمريض النبيذ

بعد الدخول في المعدة ، يدخل الكحول في الدم في حوالي 25-40 دقيقة. إذا لم يأكل الشخص المغذي أي شيء قبل شرب الكحول ، فسوف يهضم الإيثانول بشكل أسرع. في نفس الوقت ، يوجد في حليب الأم ، الذي يعتمد تكوينه على الدم. امتصاص النبيذ الفوار يكون أسرع بسبب فقاعات الغاز ويستغرق 10-15 دقيقة. في الغدد الثديية تخترق 10 ٪ من الكحول ، المحاصرين في الدم.

كم يمكنك إطعام طفل؟ تعتمد إزالة الكحول من الجسم على مقدار سكره ، وعلى قوة المنتج ، والخصائص الفردية (وزن الجسم ، والتمثيل الغذائي). بعد تناول 100 مل من النبيذ ، يظل الإيثانول في الدم لمدة ثلاث ساعات تقريبًا ، عند النساء ذوات الوزن المنخفض أكثر من ذلك بقليل. زيادة الجرعة بمقدار 50 مل يطيل فترة التخلص مرتين.

استهلاك الكحول له تأثير سلبي على الرضاعة ، ولا ينصح النبيذ للأمهات المرضعات أيضا.

بسبب التأثيرات على المستويات الهرمونية ، يقل إنتاج الحليب. جرعات كبيرة من الكحول يمكن أن تؤدي إلى وقف كامل للإرضاع.

التأثير على الطفل

لا توجد إنزيمات في جسم الطفل بسبب وجود إنزيمات في الإيثانول ، ويصل القضاء إلى عدة أيام ، مما يزيد من مدة التأثير على الجهاز العصبي ودماغ الطفل. حتى يبلغ الرضيع سن الأم ، يوصى بالامتناع عن شرب الكحول. إذا كان الطفل أقل من ثلاثة أشهر ، فإن الكحول محظور تمامًا. عند الاستخدام ، تكون النتائج كما يلي:

  1. تغييرات في طعم الحليب - بعض الأطفال يرفضون الثدي ،
  2. الحساسية والاضطرابات الهضمية ،
  3. اضطراب خلايا الكبد. بعد الولادة ، تعاني من حمولة قوية بسبب التخلص من كمية كبيرة من منتجات التحلل للمواد الضرورية لنمو الجنين ، ولكن لا طائل منه بعد الولادة. آثار الإيثانول تؤدي إلى تفاقم الوضع ويمكن أن تسبب أمراض الكبد ،
  4. التسمم عن طريق شرب جرعات كبيرة من الكحول. وهو ناتج عن الآثار السامة للإيثانول ،
  5. النوم المضطرب ونشاط الجهاز العصبي. الكحول له تأثير محفز ، الطفل غالباً ما يكون شقيًا ويبكي ،
  6. تدمير خلايا الدماغ والتخلف العقلي والنمو البدني ،
  7. الغثيان ، ونقص الشهية بسبب تلف الأغشية المخاطية في الجهاز الهضمي. الحالة مصحوبة بألم في البطن ،
  8. ضعف ، تباطؤ ردود الفعل. الكحول يقلل من معدل انتقال النبضات العصبية ، يقمع ردود الفعل الحركية ،
  9. خفض ضغط الدم ، خفقان القلب.

تحدث عواقب وخيمة مع الاستخدام المنتظم أو تناول جرعات عالية من الكحول. أكبر خطر من النبيذ مع الرضاعة الطبيعية هو الحساسية الممكنة. ينشأ بسبب المحتوى في المشروب:

  • المبيدات الحشرية لمعالجة العنب ،
  • سم الزنبور ،
  • إضافات لتحسين الذوق ،
  • قالب النبيذ ،
  • المواد الحافظة ، الهرمونات النباتية.

بسبب قدرته على تمدد الأوعية ، قد يزيد النبيذ من رد فعل التعصب تجاه المنتجات الأخرى.

النبيذ الاحمر

إذا أخذنا بعين الاعتبار فائدة المنتج فقط ، فإن الأصناف الحمراء تتمتع بميزة في محتوى العناصر الدقيقة ومضادات الأكسدة. لديهم الخصائص التالية:

  • يؤثر بشكل إيجابي على نظام الأعصاب والأوعية الدموية ، وظيفة القلب ،
  • توسيع الأوعية الدموية ، ومنع السكتة الدماغية أو الأزمة القلبية ،
  • لديهم تأثير مضاد للالتهابات على الغشاء المخاطي للفم ،
  • خفض معدل تكوين الخلايا السرطانية.

في إنتاج الأصناف الحمراء من العنب المخمرة جنبا إلى جنب مع الجلد ، والحفر التي تطلق المواد الغذائية. معًا ، يتشكل الإيثانول: حتى في الجرعات الصغيرة ، يمكن أن يتسبب النبيذ الأحمر في الغثيان والضعف والحمى وألم في الرأس.

النبيذ الأبيض

في تكوين المنتج أقل مضادات الأكسدة ، لأنه أثناء تصنيع الجلد تتم إزالة الحجارة من العنب. النبيذ الأبيض يتجاوز عصير العنب في عدد من المواد المفيدة ولها التأثير التالي:

  • يحسن الأيض ، ويربط السموم ويعزز إزالته من الجسم ،
  • يحارب الفيروسات ، البكتيريا ، له تأثيرات مضادة للالتهابات ،
  • يقوي الأوعية الدموية ، عضلة القلب ، يطبيع مستويات الكوليسترول ،
  • تأثير مفيد على عمل الرئتين ، ويساهم في تخفيف وإزالة البلغم
  • تطبيع حموضة عصير المعدة ، ويحسن هضم الطعام ،
  • أنه يعزز إزالة النويدات المشعة ، يبطئ عملية الشيخوخة.

مع كل فوائد المشروب للبالغين ، فإنه يشكل خطورة على محتوى الكحول للأطفال الرضع.

المشروبات الغازية

تحتوي الخمور غير الكحولية على الإيثانول بجرعات صغيرة - 0.5٪ ، وهناك كمية مماثلة في الكفير ، يُسمح بها عند الرضاعة الطبيعية. لكن من الأفضل الامتناع عن تناول مثل هذا المشروب بسبب الإضافات الكيميائية التي تشكل خطورة على الطفل.

يتم إنتاج مشروبات النبيذ غير الكحولية عن طريق التجميد أو التدفئة القوية لتبخر الكحول. يتميز المنتج الناتج بعمر قصير ، ويتم إضافته للتخزين على المدى الطويل بمواد حافظة وهرمونات من أصل نباتي. العناصر تؤثر سلبا على صحة الأم ويمكن أن تضر الطفل.

الخرافات الشعبية

هناك العديد من المفاهيم الخاطئة بشأن تغذية النبيذ:

  1. الاستفادة من تكوين الدم. المشروبات الطبيعية ذات النوعية الجيدة لها تأثير إيجابي على جسم الشخص البالغ عند استخدامه بكميات صغيرة. لكن الكحول الذي تحتويه يؤثر سلبا على صحة الطفل. لتطبيع مستوى الهيموغلوبين في الدم مع HB ، من الأفضل استخدام طرق أخرى متفق عليها مع الطبيب ،
  2. ينام الطفل بشكل أفضل إذا شربت أمي بعض النبيذ في المساء. يغفو بسرعة ، لكن نوعية الراحة تتناقص. يصبح النوم سطحيًا ، ويكون الطفل شقيًا ، وغالبًا ما يستيقظ ،
  3. بعد شرب الخمر ، يمكنك الضغط قبل إرضاع طفلك. هذا لن يحمي الطفل ، لأن الكحول سيكون في الحليب حتى يتم إزالته من الدم.

عند تقرير ما إذا كنت تريد شرب الخمر أثناء الرضاعة الطبيعية أم لا ، يسترشد الكثيرون بتجربة الأصدقاء. نادراً ما يتم ملاحظة التغييرات المفاجئة المرئية في حالة الطفل. لكن تأثير الكحول على الجسم الهش يمكن أن يظهر في المستقبل ، مما يؤثر سلبًا على نمو الطفل.

شروط الاستخدام

في الأشهر الثلاثة الأولى بعد ولادة الطفل ، يجب على الأم المرضعة اتباع نظام غذائي ، ويجب التخلي عن الكحول تمامًا. إذا قررت المرأة شرب بعض النبيذ ، فعليك اتباع التوصيات:

  1. الجرعة الأكثر أمانًا هي 1-2 رشفات (حتى 50 غ). إذا كان عمر الطفل أكثر من ستة أشهر ، يُسمح له بشرب كوب من النبيذ (150 مل) ،
  2. من الأفضل إعطاء الأفضلية للدرجات الجافة البيضاء لأصغر القلعة. يجب اختيار مشروبات ذات جودة طبيعية. المنتج الرخيص يحتوي على مكملات غير صحية ،
  3. قبل الاستخدام ، تحتاج إلى إطعام الطفل ،
  4. من الأفضل صب الحليب للتغذية. في درجة حرارة الغرفة ، يتم تخزينه لمدة تصل إلى 6 ساعات ، في الثلاجة لمدة يوم ، وللتجميد لعدة أيام. يجب أن تكون احتياطيات الألبان كافية لمدة 2-3 جرعات ،
  5. بعد الخمر ، يجب عدم إعطاء الطفل الثدي لمدة 3 ساعات على الأقل إذا شربت الأم رشفة ، وبعد 5-6 ساعات من شرب كوب. تحتاج أولاً إلى التعبير عن الحليب ، لكن لا تعطيه للطفل ،
  6. قبل الاستهلاك ، تحتاج إلى تناول الطعام لتقليل كمية الإيثانول في الدم ،
  7. إذا كان الطفل مختلطًا ، في عطلة ، يمكنك نقله إلى الخليط. يجب صب اللبن بشكل دوري للحفاظ على الرضاعة ، ولكن ليس لإعطاءها للطفل ،
  8. لا يمكنك استخدام منتجات جديدة أخرى بسبب الحساسية المحتملة في الطفل. وإلا فإنه سيكون من الصعب تحديد سبب تعصبه.

استنتاج

يجب أن يكون شرب تمريض الخمر بعناية ، وفقًا للقواعد ، لتقليل المخاطر على صحة ورفاه الطفل. وهي مناسبة للمناسبات النادرة من الأعياد ، ولكن مع HB الكحول لا ينبغي أن تستهلك بانتظام. هذا يمكن أن يسبب الإدمان في الطفل.

بعد ذلك ، عندما ترفض الأم الكحول ، يصبح الطفل متقلصًا ومتحمسًا للغاية. يجب على الأم أن تقرر بنفسها مدى أهمية شرب الخمر ، مع مراعاة العواقب المحتملة. سيكون أكثر عقلانية عدم تعريض صحة الطفل للخطر من آثار الإيثانول على الجسم.

الكحول في الجسم وحليب الثدي

في جسم امرأة تمريض ، يتم امتصاص الخمر بسرعة ، ويظهر ببطء. لذلك ، يظهر شراب جاف في الدم خلال نصف ساعة ، ويتألق - في 10 دقائق. حوالي 10 ٪ من ما يدخل الدم يذهب إلى حليب الثدي.

وقت إزالة النبيذ يعتمد على الجرعة. ستستغرق إزالة كوب من النبيذ من الجسم ثلاث ساعات على الأقل ، ومع وجود أمي صغيرة الوزن - أكثر من ذلك.

عند الرضع ، يكون الجسم ضعيفًا جدًا ويتكيف قليلاً مع الظروف الجديدة. وظائف الحماية أيضًا غير متطورة ، لذا فإن كبد الطفل غير قادر على القتال حتى مع الحد الأدنى من الكحول.

في عمر ثلاثة أشهر ، يزيل الرضيع الكحول من الجسم ضعف طول الشخص البالغ. لذلك ، سيتم عرض كوب من النبيذ على مدار ست ساعات.

تذكر أن الكحول سام. يسبب الحساسية والمغص واضطرابات الجهاز الهضمي الأخرى. بالإضافة إلى ذلك ، قد يعاني الطفل من التسمم الحاد!

لماذا لا تشرب الكحول أثناء الرضاعة

  1. الكحول يعمل على تكوين الحليب ويغير مذاقه في اتجاه سلبي. نتيجة لذلك ، غالباً ما يرفض الطفل الثدي ،
  2. سمية الشراب ستؤدي إلى الحساسية والمغص عند الطفل ، وكذلك تسمم الجسم. بالإضافة إلى ذلك ، فإن التأثير السام يثير اضطراب الخلايا العصبية المركزية واضطراب النوم ،
  3. يتسبب الكحول الإيثيلي في إتلاف الطبقة الواقية من الجهاز الهضمي ، مما يؤدي إلى آلام في البطن والغثيان ونقص الشهية.
  4. الكحول يسبب الضعف عند الرضع ، ويخفض ضغط الدم ، وهناك دقات قلب سريعة ،
  5. أي الكحول يقلل من إنتاج حليب الثدي ، وخاصة البيرة. هذا يرجع إلى حقيقة أن الكحول يعطل عمل الهرمونات ،
  6. إبطاء رد فعل كل من الأم المرضعة والطفل.

الخرافات عن النبيذ عند الرضاعة الطبيعية

من المعتقد أن أمي المرضية مفيدة في بعض الأحيان لشرب النبيذ الأحمر. له تأثيرات مفيدة على الدم ويحسن تكوين الدم. لكن الضرر من هذا المشروب سيكون أكثر بكثير من الفوائد المشكوك فيها. لتحسين تكوين الدم ، استبدل كوبًا من النبيذ بعصير الرمان.

بعض الأمهات والجدات من ذوي الخبرة يوصي بشرب القليل من النبيذ قبل النوم. يعتقدون أن الطفل سوف ينام جيداً. الرضيع ، بالطبع ، ينام قريباً. ومع ذلك ، فإن الحلم نفسه سوف يصبح مضطربا وضحلة. سيشعر الطفل بعدم الراحة ويستيقظ كثيرًا.

يقارن البعض الآثار السلبية للنبيذ والكفير ، لأنه يوجد القليل من الكحول في الكفير. لذلك ، تعتقد الأمهات أن هذا المنتج ضار أيضًا عند الرضاعة الطبيعية. لكنها ليست كذلك.

الكفير مشروب فوار - مشروب مفيد ومغذٍ يمكنك شربه للأم المرضعة. مع مراعاة الجرعة وقواعد استخدام الكفير عند الرضاعة الطبيعية ستحقق فائدة فقط. يعمل على تطبيع الأمعاء ، ويحسن أداء الجهاز الهضمي ويساعد أمي على التعافي من الولادة.

يمكنك ، إذا بعناية

كما سبق ذكره ، والنبيذ الأحمر له تأثير مفيد على القلب والأوعية الدموية. تذكر أن مشروب طبيعي فقط يتأثر. بدائل رخيصة لاستخدام الأم المرضعة ممنوع منعا باتا!

النبيذ الأبيض له تأثير إيجابي على الرئتين ويساهم في عملية الأيض الطبيعية. الخطر الرئيسي في استخدام النبيذ - محتوى الإيثانول الخطير.

تتساءل العديد من النساء عما إذا كان بإمكانهن شرب نبيذ غير كحولي عند الرضاعة الطبيعية. هذا النبيذ يحتوي على كمية ضئيلة من الكحول - 0.5 ٪. بالمناسبة ، فإن متوسط ​​محتوى الكحول في الكفير هو 0.4-0.6 ٪. ولكن لشرب هذا النبيذ لا ينصح به ، لأن هذا المشروب يحتوي على المواد الحافظة والأصباغ والمواد المضافة الكيميائية الأخرى.

شامبانيا الرضاعة تشكل خطورة مثل أنواع الكحول الأخرى. يمتص بسرعة في الدم ويمر في حليب الثدي. بالإضافة إلى ذلك ، إنه مشروب غازي يزيد من احتمال حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي والجهاز الهضمي عند الرضع. الشمبانيا أثناء الرضاعة الطبيعية يمكن أن يسبب تسمم الكحول.

وبالتالي ، المشروبات الكحولية ضارة للغاية أثناء الرضاعة. ولكن هل يمكن للأم المرضعة أن تسمح ببعض النبيذ؟ إذا كان هذا الجهاز رمزيًا بحتًا ، فيمكنك عندئذ رشفة. ومع ذلك ، ينبغي اتخاذ عدد من الاحتياطات.

النبيذ الأبيض والأحمر عند الرضاعة الطبيعية

ربما ، سمع الجميع مرة واحدة أنه أثناء حمل الطفل ، وكذلك خلال فترة الرضاعة ، يجدر تجنب استخدام المشروبات التي تحتوي على الكحول.

نظرًا لحقيقة أن الطفل حديث الولادة لا يحتوي على الإنزيمات الضرورية الموجودة في البالغين ويمكنه تحطيم الكوكتيلات الكحولية. لكن العديد من الأطباء يتحدثون عن مدى تأثير كمية صغيرة من النبيذ على جسم الإنسان. وفي هذا الصدد ، تحصل الأمهات على الكثير من الأسئلة. على سبيل المثال ، هم مهتمون ، هل من الممكن أن يتم إرضاع النبيذ؟ لماذا بدأ الآن نعتقد أن النبيذ لن يضر بصحة المولود الجديد؟

هذا المشروب يحتوي على الإيثانول. يتم امتصاصه في نظام الدورة الدموية للأم. بعد ذلك ، يبدأ في الانتقال إلى الطعام للطفل ويدخل جسده. وحتى إذا كانت الأم ، بعد شرب كوب واحد ، صب اللبن ، لا يمكن القول أن الجزء التالي لن يحتوي على الكحول. إزالة النبيذ من دم الإنسان يعتمد على مقدار سكرانه. إذا كانت الأم الشابة قد استهلكت كوبًا واحدًا من اللون الأبيض الجاف ، فسيخرج النبيذ من الدم في غضون 3 ساعات بوزن متوسط. ولكن إذا كانت المرأة تزن قليلاً ، فستستغرق العملية وقتًا أطول.

رد فعل الطفل

فهل من الممكن تناول بعض النبيذ عند الرضاعة الطبيعية؟ فيما يتعلق بالمشكلات التغذوية ، لا تحتاج فقط إلى الاتصال باستمرار مع طبيب الأطفال ، ولكن أيضًا لمراقبة النظام الغذائي بنفسك ، حول كيفية تفاعل الطفل مع منتج معين. يحدث أن يصاب الطفل بطفح جلدي من بعض الأطعمة ، ويبدأ في انتفاخ البطن المؤلم. والإجابة على السؤال حول ما إذا كان النبيذ ممكنًا عند الرضاعة الطبيعية لا تعتمد فقط على قرار الأم ، ولكن أيضًا على رد فعل الطفل. في الواقع ، يدرك الكثيرون منا أن النبيذ الطبيعي غالي الثمن ، ولكن يتم شراؤه من المتجر ، ومعظمه من البودرة ، مع إضافات مختلفة. وهذا لن يؤدي إلى أي شيء جيد.

البيرة عند الرضاعة الطبيعية

ولكن إلى جانب النبيذ ، يمكنك الآن رؤية كيف تشرب الأمهات البيرة مع غيغاواط. بعد كل شيء ، قبل أن تصبح المرأة حاملاً ، فإنها غالباً ما تشرب المشروبات الكحولية. البنات الحديثات لهن البيرة في المقام الأول. وبالتالي ، عندما يولد الطفل ، لا تزال الأم الشابة تريد المتعة ، ثم هناك معضلة ، سواء استطعت أم لا. من هذا السؤال الذي يطرح نفسه ، هل من الممكن شرب البيرة مع HB؟

الآن لا يمكن للأطباء تحديد ما إذا كان من الممكن تناول هذا المشروب عند الرضاعة. تم إجراء الكثير من الأبحاث حول كيفية عمل المشروبات الكحولية على الجنين. وماذا عن التأثير على الرضيع أثناء الرضاعة مفهومة بشكل سيء. يمكن القول على وجه اليقين أنه أثناء شرب المشروبات الكحولية ، يدخل الكحول في دم الأم ، ثم في الحليب. ولكن في ما التركيز أنه غير معروف. من المعتقد أنه إذا كنت لا تتعاطى البيرة ، فيمكنك الانتظار حتى يخرج كل الكحول من جسم المرأة ثم تطعمه. ولكن ، كما هو الحال مع النبيذ ، كل هذا يتوقف على كمية الكحول المستهلكة. كيفية تسريع عملية إزالة الكحول من الدم؟ لسوء الحظ ، لم يتم اختراع طرق التسريع حتى الآن.

هناك معلومات تفيد بأنه إذا لم تشعر الأم بالتسمم ، فمن الممكن إطعامها على الفور. ولكن ما إذا كان هذا صحيحًا أم لا غير معروف. حقيقة أن الكحول يدخل على الفور الدم والحليب لا يزال قائما. لذلك ، حتى لا تؤذي طفلك ، من الأفضل أن تتخلى عن البيرة أثناء الرضاعة الطبيعية.

البيرة الخالية من الكحول مع HB

في هذه الحالة ، إذا أرادت الأم المرضعة أن تشرب هذا المشروب ، فمن الأفضل شرب غير كحولي. بهذه الطريقة ، يمكنك إرضاء رغبتك وعدم سكران. ولكن لسوء المعاملة هذا المشروب ليست ضرورية. بعد كل شيء ، تكوينه ليست ضارة جدا. بناءً على ذلك ، من الأفضل شرب 250 غرام من البيرة الطبيعية الحية غير الكحولية.

القهوة مع HB

تفضل العديد من الأمهات الصغيرات شرب القهوة في الصباح. يزعمون أنهم لا يستطيعون الاستيقاظ حتى يكون لديهم كوب من المشروبات المنشطة. ولكن هل من الممكن شرب القهوة الممرضة؟ عند الرضاعة الطبيعية من الأفضل تجنب استخدام هذا المشروب. بعد كل شيء ، مع HB من المفترض أنه من الأفضل التبديل إلى التغذية المناسبة. وهذا المشروب المنعش غير مدرج في قائمة مفيدة. لذلك ، من الأفضل للأمهات الشابات استبعاده في وقت الرضاعة.

ولكن لماذا ، عندما يسأل الأطباء ، هل من الممكن شرب القهوة للأم المرضعة ، وعادة ما يجيبون ، ما هو الخطأ؟ والحقيقة هي أن الكافيين يمكن أن يضر طفل صغير. هذا يرجع إلى حقيقة أنه حتى الفتات الصغيرة غير قادرة على هضمها واستيعابها بحليب أمي. وإذا كانت المرأة تشرب القهوة باستمرار أثناء الرضاعة ، فيمكن أن يتراكم الكافيين في جسم الطفل. في النهاية ، سوف يؤذيه.

درس هذا المقال كيف يمكن لبعض الأطعمة التي نستهلكها بانتظام أو جزئيًا في وجباتنا الغذائية بشكل منتظم أن تؤثر على الطفل بسبب محتواه. На вопрос, можно ли вино при грудном вскармливании, кофе, пиво, каждая женщина должна ответить самостоятельно. Врачи, конечно же, не рекомендуют употребление подобных напитков, но все зависит от ответственности матери и реакции ребенка.

لكن حتى لا تلحق الضرر بجسم طفلك وضعيفه ، من الأفضل الامتناع عن استهلاك هذه المنتجات.

الماء والمشروبات الأخرى

لقد أجبنا بالفعل على السؤال الذي يتعلق بالعديد من المومياوات التي يمكنك شرب الأم المرضعة من المشروبات الكحولية؟ الآن دعنا نتحدث عن نظام الشرب للمرأة المرضعة بشكل عام.

يعلم الجميع أن الشخص يحتاج إلى استهلاك ما لا يقل عن 2 لتر من الماء النقي كل يوم - وهذا يساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي. لذلك ، ليست هناك حاجة لتقييد نفسك بالماء. يجب أن نتذكر أن السائل لا يزيد من كمية الحليب. ولكن يجب عليك أيضًا ألا تشرب كل شيء ، ولكن فقط المشروبات الطبيعية. وتشمل هذه: كومبوت والعصائر والشاي. يوصي العديد من الخبراء بشرب السائل في شكل حرارة ، مما يحفز على إنتاج المزيد من الحليب.

مع أي مقدمة للنظام الغذائي لمنتج جديد ، يجب إيلاء اهتمام خاص لكيفية تفاعل الطفل. ولكن لا يجب أن تقوم على الفور بحل العصير أو العصير. من الأفضل أن تشرب قليلاً وتواصل مراقبة طفلك. في هذه الحالة ، إذا لم يتضرر الطفل من محتويات محتويات الكومبوت ، فيمكن زيادة الجرعة ، وإذا لم يكن هناك رد فعل جيد جدًا ، فيجب ألا تشرب مثل هذه المشروبات.

مشروبات صحية مفيدة.

ماذا يمكنك أن تشرب أمي التمريض؟ يوصي العديد من الخبراء بالمشروبات التي أعدتها بنفسها ، بدلاً من شراء مستلزمات المتاجر. بعد كل شيء ، لا أحد يعرف ما هو موجود فيها. ولكن في المشروبات التي يتم تحضيرها في المنزل بيديه ، يتم تخزين المزيد من الفيتامينات والمواد التي ستعود بالنفع على الأم والطفل. لذلك ، يجدر تجنب ما قد يتسبب أحيانًا في ضرر لا يمكن إصلاحه للمواليد الجدد.

تأثير الكحول على تكوين حليب الأم وإنتاجه

العدو الرئيسي لجسم الطفل في هذه المسألة هو الإيثانول. يتم احتواء جزيئات الكحول في النبيذ ولا تخترق الدم فقط ، ولكن أيضًا حليب الأم ، مما يغير مذاقه إلى الأسوأ. حوالي 10 ٪ من الإيثانول "المقبول" سوف يدخل جسم الفتات ، والذي لا يزال لا يحتوي على إنزيمات للانقسام والقضاء على جزيئاته. يبدأ الكحول في التدفق إلى الحليب بعد 10 إلى 30 دقيقة من تناول المشروبات الكحولية ، الأمر الذي يعتمد على وجود ثاني أكسيد الكربون في فاتح الشهية ، مما يسرع هذه العملية. ويلاحظ الحد الأقصى للتركيز بعد ساعة.

يعتمد معدل التخلص من كحول الإيثيل على كمية النبيذ المخمور ، وجودته ، امتلاء المعدة ، وزن المرأة المرضعة (كلما انخفض عدد الإيثانول). يقول الأطباء أنه إذا كانت المرأة تشرب كوبًا واحدًا من النبيذ ، فستتم إزالة الكحول تمامًا من الجسم بعد 3-4 ساعات.

حقيقة مثيرة للاهتمام: الكحول يثير تخليق البرولاكتين ، مما يؤثر على إنتاج الحليب ، ولكنه يمنع إنتاج الأوكسيتوسين ، الذي يوسع الأنسجة الغدية للثدي. خلاصة القول: يصل الحليب ، ولكن تقدمه من خلال القنوات يعوقه ، مما قد يؤدي إلى حدوث اللبنة والتهاب الضرع.

اختيار النبيذ

إذا كانت المرأة لا تزال تشرب كوبًا من النبيذ ، فسيكون من المستحسن اختيار مشروب ، ليس استنادًا إلى تفضيلاتها الخاصة في تذوق الطعام ، ولكن بتقييم دقيق لتكوينه وقوته وعمره الافتراضي وسعره وسمعة المنتج وظروف التخزين.

نبيذ غير كحولي

يحتوي الإيثانول أيضًا فيه ، كما في المشروبات الطبيعية ، على الرغم من انخفاض تركيزه إلى الحد الأدنى - 0.5٪. لاستخدام هذا النبيذ غير مسموح بسبب وجود مكونات ضارة أخرى فيه. هذه هي المواد الحافظة ، الهرمونات النباتية والعوامل المؤكسدة. تستخدم الشركات المصنعة لها لإطالة العمر الافتراضي للمشروبات النبيذ غير الكحولية.

آثار الكحول على جسم الطفل

وشوهدت النتائج المترتبة على استهلاك كمية معقولة وباهظة من الكحول من قبل كل شخص. إذا كان الكحول يؤذي البالغين الأصحاء ، كيف يؤثر على الطفل؟ عواقب تناول الإيثانول في جسم الطفل:

  • التأثير المدمر على خلايا الكبد ، والذي حتى عمر الرضيع يبلغ 3 أشهر ، لا يزال غير مكتمل. يتم إزالة الكحول من جسم الطفل مرتين أطول من الشخص البالغ
  • التأثير على الجهاز العصبي ، جزيئات الإيثانول تثير تثبيط الطفل ، يصبح غير مبال ، بطيئ ، دموع. في حالات أخرى ، على العكس من ذلك ، سيتصرف بشكل مفرط ولن يتمكن من النوم بشكل سليم ،
  • يدمر الإيثانول خلايا المخ ، التي تؤثر في الغالب على النمو الحركي والقدرات العقلية للأطفال الذين شربت أمهاتهم أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية ،
  • اضطراب ضربات القلب ، انخفاض الضغط ،
  • انخفاض الشهية. إذا كانت الأم معتادة على الشرب بانتظام ، فقد يبدأ الطفل في فقدان الوزن ،
  • تهيج الجهاز الهضمي يمكن أن يؤدي إلى الإسهال والتسمم والمغص ،
  • رد فعل الحساسية بسبب سمية الكحول ،
  • تطور الأمراض المزمنة بسبب ضعف الجهاز المناعي.

بالنظر إلى كل ما سبق ، يبدو أن الإجابة على سؤال ما إذا كانت الأم المرضعة يمكن أن تتناول الخمر سلبية بالتأكيد. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن تعاطي المشروبات الكحولية بانتظام فقط يمكن أن يؤدي إلى عواقب سلبية خطيرة حقا. إذا سمحت المرأة المرضعة لنفسها بتنويع نظامها الغذائي مع كوب من النبيذ الأحمر الجاف عالي الجودة كل بضعة أسابيع بعد بلوغ الطفل 6 أشهر من العمر ، فإن الضرر الناتج عنه سيكون ضئيلاً للغاية.

كيف تشرب الخمر مع HB دون ضرر للطفل؟

من أجل استبعاد دخول الإيثانول بالكامل في جسم الأطفال ، يُسمح للأمهات المرضعات بشرب الخمر ، باتباع التوصيات أدناه:

  1. نعلق الفتات في الصدر قبل العيد ،
  2. عبر عن الحليب مقدمًا ، واحسب كمية التغذية لمدة 6 ساعات التالية. إذا لم ينجح ذلك ، ولم تفي كمية ونوعية السكارى بتوصيات الأطباء ، فمن الأفضل إطعام الخليط مؤقتًا
  3. في مسألة اختيار النبيذ ، ركز على جودة وقوة المشروب ،
  4. لا تشرب على معدة فارغة ،
  5. صفي الحليب بعد تناول مشروب كحولي لمدة 6 ساعات - إنه غير مناسب للتغذية.

إلى الملاحظة: يجب ألا يحاول المرء أن "يخفف" الخمر بالكومبوت ، والعصير ، والمياه المعدنية ، ويستهلكها بالتوازي مع الكحول. هذا لا يؤثر على تركيز الكحول في الدم.

حتى الدكتور كوماروفسكي لا يستبعد استخدام النبيذ من قبل الأم المرضعة في مناسبة جديرة. إذا كنت تمتثل للتوصيات المذكورة أعلاه ، فإن ذلك لن يلحق أي أذى بالرضيع ، وستسمح لك أمي بتنويع نظامك الغذائي وروتين الحياة اليومية للوالدين. ومع ذلك ، من المهم أن نتذكر أن المبالغة في كمية الكحول المستهلكة تجعل المرأة تشعر بالنعاس ، وبطيئة إلى حد ما ، وحتى سريعة الانفعال. في هذه الحالة ، يحتاج الطفل باستمرار إلى رعاية الأم والتحكم اليقظ.

اتبع نزواتك الأنثوية ، دون أن تنسى أن فرحتك الرئيسية هي الأمومة.

التحضير للعطلة

إذا اتخذت الأم المرضعة قرارًا بشرب كوبًا من النبيذ في يوم تقضيه عائلة كبيرة أو حدث عائلي أو لأي سبب آخر وجيه ، فيجب عليك الاستعداد جيدًا والعناية بتغذية طفلك بحليب معبّر عنه أو بمزيج مقدم مسبقًا ، حيث لا يمكنك إرضاع طفلك لمدة 6 ساعات تقريبًا بعد تناول الكحول. .

  1. قم بعمل مخزون من حليب الأم مقدمًا. أطعم الطفل بالحليب النقي المعبر عنه أثناء إزالة الإيثانول من الجسم.
  2. كخيار ، قم بشراء تركيبة الحليب وفقًا لعمر الطفل ، إذا لم تتمكن من تخزين الحليب.
  3. جيد للأكل. لا تشرب على معدة فارغة. تجاهل الأطعمة الأخرى التي قد تسبب الحساسية.
  4. إذا تم شرب كأسين من النبيذ (400 مل) ، فبعد حوالي 6 ساعات سيعود الجسم إلى طبيعته. عندها فقط يجب الاستمرار في الرضاعة الطبيعية.
  5. إيلاء الاهتمام الواجب لنوعية النبيذ؟ من هو الصانع؟ هل العمر الافتراضي للمنتج جيد؟
  6. لا تنس أن تصب لتجنب التهاب الضرع. بعد 6 ساعات ، اعبر عن حليب الأم مرة أخرى ، ولا تعطيه بأي حال من الأحوال للطفل.

تأثير الكحول على الطفل

العوامل السلبية التي تحتاج إلى معرفتها حول تأثير الكحول:

  1. الكحول سيء للأطفال. يسبب النعاس والخمول ويدمر خلايا المخ ويقلل من المناعة ويسبب تأخر النطق والتطور العقلي عند الأطفال.
  2. لم يتم تكوين الكبد بالكامل لطفل أقل من 3 أشهر. لا يعرف كيفية إعادة تدوير الإيثانول ، حتى بكميات صغيرة.
  3. تركيز الكحول في الدم يساوي تركيزه في الحليب. حليب مشبع مع محتويات الزجاج في 20-30 دقيقة. النبيذ المخصب مع ثاني أكسيد الكربون ، أدخل الدم في 10-15 دقيقة.
  4. سيتم إزالة 200 مل من النبيذ من الجسم بعد 3 ساعات في المتوسط. الناس مع ارتفاع انتاج الكحول الوزن بشكل أسرع.
  5. الكحول يمنع التفاعل ، ويبدد الانتباه ، ويبطئ إنتاج الأوكسيتوسين (الهرمون المسؤول عن الرضاعة). كلما زادت الجرعة ، زاد إنتاج الحليب.
  6. تغيير طعم الحليب ليس للأفضل. يمكن للطفل أن يرفض الثدي.

توجد مشكلة إدمان الكحول على الأطفال والنساء ، بالإضافة إلى وجود وكالات حكومية تحارب هذه الكارثة. لكن وحدة التحكم الرئيسية والحامية هي الأم والأسرة. العلاقة بين الطفل والكحول ، تتجذر في جدران منزله. يبدأ التعليم من لحظة الحمل.

يعتقد الدكتور كوماروفسكي أن الأم يمكنها شرب كأسًا من النبيذ في مناسبة خاصة ، ولكن في أكثر الأحيان ، هذه تجربة لها نتائج غير متوقعة. وهل يستحق القيام بهذه التجارب على طفلك المفضل؟ اتفقت معظم النساء ، اللاتي قرأن تعليق طبيب مشهور ، على أن الأمر لا يستحق الإساءة ، لكن من الأفضل رفضه.

أحمر أم أبيض؟

إذا وضعنا تفضيلات تذوق الطعام جانباً ، ونظرنا فقط إلى الفوائد والأضرار الناجمة عن النبيذ في حالة سكر ، فيعتبر أن النبيذ الأحمر أكثر فائدة.

النبيذ الاحمر يحتوي على كمية كبيرة من المواد المضادة للاكسدة التي هي مفيدة للبشر. باللون الأبيض ، فهي موجودة أيضًا ، ولكن بكميات أقل. الأمر كله يتعلق ببذور العنب والقشور ، والتي تنبعث في مراحل الهضم العديد من العناصر النزرة المفيدة. عند صنع النبيذ الأبيض ، يتم استخراج الجلد الذي يحتوي على البذور ، مما يسبب كمية أقل من مضادات الأكسدة في المنتج النهائي.

فوائد النبيذ الاحمر:

  • في كمية صغيرة النبيذ الأحمر له تأثير إيجابي على الجهاز العصبي والقلب والأوعية الدموية ،
  • له تأثير مضاد للالتهابات على اللثة والفم ،
  • يمنع نمو الخلايا السرطانية
  • يوسع الأوعية الدموية ويمنع السكتات الدماغية والنوبات القلبية.

كم لا يمكن أن تكون خواص مفيدة ، أولاً وقبل كل شيء هو الكحول ، الذي هو بطلان في الأمهات المرضعات. المشروبات الروحية الواردة ، حتى في الشراب الأكثر نبيلة لن تعود بالنفع. والميثانول في جرعات بسيطة حتى يؤدي إلى آثار جانبية مثل:

إذا كان لهذا تأثير سيء على رفاهية شخص بالغ ، فلن يكون الطفل الصغير استثناءً. يعتقد بعض ممثلي الأجيال الأكبر سنا أن تناول القليل من النبيذ قبل النوم لن يؤذي الطفل أو الأم. على العكس من ذلك ، فإن النوم سيكون أقوى ، وستزداد الصحة. هل هذا صحيح؟ يقول المثل القديم: "النوم الكحولي قوي ولكن قصير".

ماذا يقول الأطباء

كرس العديد من الأخصائيين الطبيين البارزين ، بما في ذلك يفغيني كوماروفسكي ، عملهم لدراسة تأثير الكحول على حليب الأم. لقد ثبت التأثير السلبي في القرن الماضي. استندت التجربة إلى مقارنة نتائج التطور البدني والعقلي للأطفال الذين تناولت أمهاتهم جرعة الكحول المسموح بها.

وقد أظهرت الدراسات أنه في الأطفال الذين تناولت أمهاتهم الكحول أثناء الرضاعة الطبيعية ، لوحظ تثبيط التطور الحركي ، وكذلك الاضطرابات العصبية.

الأسباب الرئيسية للإمتناع عن الكحول

لاحظ الأسباب الأساسية التي يجب على النساء المرضعات الامتناع عن شرب المشروبات الكحولية:

  1. الأذواق من حليب الأم. منتجات الكحول تغير طعم الحليب ، لذلك يمكن للطفل أن يتوقف عن التغذية ، وللأبد.
  2. خصائص مفيدة من الحليب. الكحول "يقتل" الخصائص المفيدة للحليب ، مما يستفز تطور أمراض الجهاز العصبي للطفل ، وظهور المغص والألم في المعدة.
  3. تقليل كمية الحليب. النبيذ ، وخاصة مع الاستخدام المنتظم ، يقلل من فترة الرضاعة.

قواعد بسيطة مهمة

هناك العديد من القواعد البسيطة ، لكن المهمة للغاية ، والتي يجب على كل امرأة الالتزام بها أثناء الرضاعة الطبيعية:

  1. ممنوع منعا باتا أي كحول للأم المرضعة ، التي لم يبلغ عمر طفلها الحد الأدنى البالغ 3 أشهر.
  2. إذا شربت كمية معيّنة من النبيذ ، امتنع عن الرضاعة الطبيعية. وقت الاستراحة يتناسب مع كمية السكر في حالة سكر ، ولكن ليس أقل من 3 ساعات.
  3. في حالة شرب "جيدًا ، فأنا أرغب حقًا" ، اختر نبيذًا طبيعيًا دون إضافات ومواد كيميائية أخرى. يجب أن تكون الجرعة معتدلة ، بحد أدنى درجة. إذا كان ذلك ممكنًا ، فمن الأفضل تخفيف الحد الأدنى من النبيذ بالماء ، مما يجعله محلولًا خفيفًا.
  4. قبل أن يكون العيد تغذية جيدة للطفل. على الطاولة تتكئ على الوجبة الخفيفة ، ثم سيتم امتصاص النبيذ في الدم.
  5. معدل إزالة الكحول من الجسم يعتمد بشكل مباشر على الوزن. أخف وزن الأم المرضعة ، يتم عرض منتجات الكحول أطول.
  6. انتبه مقدمًا لتغذية الطفل. صفي الحليب بكمية تكفي لطعامين أو ثلاثة.

بعض الأرقام المفيدة

فيما يلي بعض الأرقام المفيدة التي ستساعد المرأة المرضعة على عدم عبور الحدود المسموح بها:

  • في أي حال ، يجب ألا تتجاوز جرعة الكحول الخفيف (مثل النبيذ أو الشمبانيا) 50 مل.
  • 50 غراما من النبيذ تفرز من الجسم لمدة 5 ساعات.
  • الحد الأقصى لتركيز منتجات الكحول في الحليب يحدث في غضون 30 دقيقة بعد الاستهلاك.

الأعياد الاحتفالية ليست كاملة بدون كحول. غالبًا ما يكون من الصعب مقاومة النبيذ وعدم شربه حتى عند الرضاعة الطبيعية. ومع ذلك ، يجب على الأم الشابة أن تعترف بوضوح بمسؤولية صحة ذريتها الحبيبة. يبدو كوب غير ضار من الشمبانيا. لكنه يمكن أن يسبب ضررا خطيرا لصحة الطفل. لا يحق لأي امرأة المخاطرة بصحة طفلها.

هل تستطيع الأم التمريض بعض الخمر؟ في الأساس ، نعم. ومع ذلك ، من الأسهل التخلي عن الكحول بدلاً من محاولة تصحيح العواقب الوخيمة.

شاهد الفيديو: رواية أحببت زوجي الجزء الثاني جزء الثاني عشر (ديسمبر 2019).

Loading...